هل تعرف زيت الجريب فروت؟

هل تعرف زيت الجريب فروت؟

هل تعرف زيت الجريب فروت؟

لقد إستخدم زيت الجريب فروت منذ قرون طويلة  لأن هناك الكثير من فوائد زيت الجريب فروت الصحية فهو يدخل في العديد من الإستخدامات الجمالية والعلاجية . يمكنك إستخراج زيت الجريب فروت من قشر الجريب فروت من خلال الضغط عليه . فهو زيت عطري يقدم مجموعة من الفوائد الواسعة وهذا ما يجعله عنصر أساسي في الحمام عند إستخدامه.

ما هو زيت الجريب فروت العطري ؟

زيت عطري مستمد من نبات الجريب الفروت ويتم تصفيته لإستخراج الزيت العطري .  زيت الجريب فروت زيت عطري غني بالمواد المضادة للأكسدة والمضادة للإلتهابات و وخصائص مضادة للميكروبات  بدون أن يترك أثار جانبية وأصبح اليوم يحمل زيت الجريب فروت  شعبية واسعة ويستخدم في معظم منتجات العناية بالبشرة والشعر . يتم إستخراج زيت الجريب فروت من الجريب فروت الحمضي ليوفر لك مجموعة من الخصائص الطبية مثل  مقاومة الإجهاد، فقدان الوزن، مكافحة الإلتهابات، فقدان الوزن، فاتح للشهية، مضاد للإكتئاب، مطهر، منبه، مدر للبول .

فوائد زيت الجريب فروت الصحية

 1.غني بالمواد المضادة للأكسدة :

زيت الجريب فروت غني بالمواد المضادة للأكسدة ونسبة عالية من فيتامين ج وغيرها من مضادات الأكسدة الأخري . تعمل المواد المضادة للأكسدة الموجودة في زيت الجريب فروت في مقاومة الجذور الحرة ومنع أثارها الضارة علي الجسم وتعزيز صحة الجهاز المناعي . وبذلك، تحمي الجسم من السموم والملوثات التي تؤدي إلي زيادة علامات الشيخوخة ويمنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد .

يساعدك زيت الجريب فروت في الحفاظ علي الخلايا الجلد صحية لأنه يحفز من إنتاج الكولاجين كما أنه يعزز من قدرة الجلد علي تجديد الخلايا من أجل الحفاظ علي مظهر الجلد متجدد وأصغر سناً ومتوهج . يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت الجريب فروت للحفاظ علي تنشيط البشرة .

 

 

هل تعرف زيت الجريب فروت؟
هل تعرف زيت الجريب فروت؟

 

 

 2.فقدان الوزن :

يوصي الكثير من الأطباء بإستخدام زيت الجريب فروت لحرق الدهون . يحتوي زيت الجروب فروت علي مكونات نشطة تعزز من فعالية معدل التمثيل الغذائي فهو واحد من  أعظم المكونات التي يمكنك إستخدامها في فقدان  الوزن لأنه يساعدك في التحكم  في رغبة الجوع والشهية . عند تدليك الصدر أو المعصم بزيت الجريب فروت  يمنع الرغبة الشديدة في الطعام ..

إذا كنت بحاجة إلي لتناول طعام أقل فإنه زيت عطري يأتي في متناول اليد . لأن رائحة زيت الجريب فروت لها تأُثير كبير علي الدماغ والتحكم في السعرات الحرارية . كل ما عليك هو القيام بوضع قطرة من زيت الجريب فروت علي كفك وفرك راحة يديك حتي تصل  الراحة لأنفك قبل تناول الوجبة لقمع الشهية . الإستخدام المنتظم لزيت الجريب فروت يساعد في التحكم في الوزن لأنه يقلل الشهية . يمكن للأشخاص  الذين يعانوا من إضطراب الأكل تحقيق الإستفادة عند إستخدام زيت الجريب فروت .

3. تعزيز الطاقة :

من الفوائد الأخري الكبيرة لزيت الجريب فروت هي تعزيز مستويات الطاقة في الجسم لأنه يزيد من يقظة العقل من أجل التركيز بشكل أفضل في المهام اليومية التي لديك . كما أن زيت الجريب فروت من الزيوت العطرية التي تعزز من إفراز الهرمونات والإنزيمات التي تعمل علي تنشيط التمثيل الغذائي .

إذا كنت من الأشخاص الذين يشعروا بالسبات العميق، يمكنك الإستفادة من زيت الجريب فروت لأنه يخفف من مشاكل الغدة الكظرية . يعمل زيت الجريب فروت علي تحسين الدورة الدموية وتنشيط الجسم والأكسجين لكي يتم نقله إلي جميع أنحاء الجسم بالإضافة إلي التخلص من السموم في الجسم مما يجعله وسيلة جيدة لتعزيز الطاقة .

 4.مضاد للإكتئاب :

تعمل رائحة زيت الجريب فروت علي تحسين المزاج والتخلص من الإكتئاب . الأشخاص الذين يحتاجوا إلي زيادة مستوي الطاقة في الجسم والقضاء علي مشاعر الإكتئاب . يمكنك الإستفادة من زيت الجريب فروت لأن له تأثير مضاد للإكتئاب . يمكنك توزيع رائحة الجريب فروت في الغرفة حتي تنتشر بالكامل  فهي تجربة جيدة لتحسين المزاج .

وإذا لم تتمكن من توزيع زيت الجريب فروت في الغرفة بالكامل يمكنك إستنشاق زيت الجريب فروت بوضع بضع قطرات من زيت الجريب فروت علي معصمك أو وراء الأذنين . وإذا كنت تحصل علي مضادات الإكتئاب يجب إستشارة الطبيب أولاً قبل إستخدام زيت الجريب فروت .

5. مقاومة حب الشباب :

زيت الجريب فروت فعال جداً في مقاومة حب الشباب  فهو يساعد في مجالات كثيرة لمنع ظهور حب الشباب . تتطور مشاكل حب الشباب بسبب وجود كمية زائدة من الزهم في الغدد الجلدية . وعندما تتشكل كتلة الزهم في المسام ينتج عنها بثور حب الشباب وتتطور إلي العدوي . بمجرد أن يلتهب الجلد فإن حب الشباب يبدو أحمر وملتهب وهذا ما يجعل حب الشباب أحمر وملتهب .

لحسن الحظ، فإن زيت الجريب فروت يمكن أن يقلل من إنتاج الزهم . وبصرف النظر عن ذلك، فإن الزيت يتمكن من إزالة الشوائب الجلد والزيت الزائد والأوساخ والخلايا الميتة . كما أنه زيت مضاد للإلتهابات وكذلك خصائص مضادة للميكروبات التي تمنع مشاكل الجلد الأخري . ببساطة من خلال مزج قطرتين من زيت الجريب فروت مع معلقة من زيت الجوجوبا او زيت اللوز ثم وضع الخليط بعد غسل الوجه هذه الخطوة تمكنك من الحفاظ علي ترطيب البشرة .

 6.العناية بالبشرة :

يمتلك زيت الجريب فروت خصائص مطهرة بما فيها تعزيز جمال بشرتك والحصول علي بشرة خالية من الجذور الحرة كما أنه يزيل الجلد الميت . وبصرف النظر عن مقاومة البكتريا والدهون التي تؤدي إلي حب الشباب   . يحمي زيت الجريب فروت الجلد من أشعة الشمس الضارة وتلوث الهواء . لأن زيت الجريب فروت يحمي الجلد من الجذور الحرة  وبالتالي يبطئ علامات الشيخوخة .

يستخدم زيت الجريب فروت في العناية الطبيعية بالبشرة وزيادة الشفاء من الجروح، لدغات الحشرات، الجروح، منع العدوي، خصائص مطهرة، وبالتالي يحافظ علي منع إلتهابات البشرة .

7. منشط :

يوجد زيت الجريب فروت في الكثير من المنتجات مثل منتجات تنشيط الشعر، منشط الكبد، منشط صحي .يحتوي زيت الجريب فروت علي خصائص منشطة تحمي بصيلات الشعر لكي تصبح أقوي وأكثر صحة .يوصي الأطباء بإستخدام زيت الجريب فروت للقضاء علي قشرة الرأس والحفاظ علي صحة الشعر . يمكنك أن تدرج زيت الجريب فروت  في روتين العناية بالشعر . ببساطة تدليك الشعر بزيت الجريب فروت وإضافة الزيتو الأخري مثل زيت الزيتون .

وبصرف النظر عن أنه منشط للشعر فهو يعمل كمنشط لأجهزة الجسم مثل الجهاز العصبي، الجهاز الهضمي، تنشيط الدورة الدموية وبالتالي تعزيز قوة الجسم بصفة عامة . لأنه يزيد من تدفق الدم إلي الجهاز الهضمي بما في ذلك الكبد، الكلي، المثانة، المعدة . وهذا يعني أن زيت الجريب فروت يعمل علي إزالة السموم من الجسم ومقاومة الميكروبات .

 

 

هل تعرف زيت الجريب فروت؟
هل تعرف زيت الجريب فروت؟

 

 

 

8.مضاد للجراثيم :

يتميز زيت الجريب فروت بوجود خصائص مضادة للجراثيم والقضاء علي الملوثات الغير مرغوب فيها ومنها البكتريا التي تدخل الجسم من خلال  المياه الملوثة أو الهواء أو الطعام الملوث . يقاوم هذا الزيت  سلالات مختلفة من البكتريا القوية مثل السالمونيلا. وبذلك يمنع زيت الجريب فروت عدوي المسالك البولية وكذلك الإلتهابات الفطرية . ولعلاج إلتهابات الجهاز التنفسي يمكنك إستنشاق بخار زيت الجريب فروت لمحاربة مسببات المرض .

يمكنك القضاء علي البكتريا والفطريات الداخلية بإستخدام زيت الجريب فروت وقتل الطفيليات وتطهير الماء .

9. معطر للهواء :

يترك زيت الجريب فروت  رائحة عطرية في منزلك . وإستخدامه  أيضاً في القضاء علي الرائحة الكريهة في المطبخ أو الحمام  . إستخدام هذا الزيت العطري للحفاظ علي رائحة منزلك . إضافة بضع قطرات من زيت الجريب فروت مع قطرات من زيت البرتقال أو الليمون  وطريقة أخري لإستخدام زيت الجريب فروت وهي إضافة الزيت العطري إلي زجاجة الرذاذ والرش بداخل منزلك .

هذه الطريقة تسمح لك بإنتشار رائحة زيت الجريب فروت في منزلك وتجديد رائحة المنزل بإستمرار . بالإضافة إلي أن إستنشاق رائحة الجريب فروت تعزز المزاج ومستوي الصحة العامة . يمكنك إضافة بضع من قطرات الجريب فروت عند تنظيف الأثاث للقضاء علي الرائحة والبكتريا .

10.علاج الصداع :

واحد من فوائد زيت الجريب فروت العطري أنه يساعد في علاج الصداع النصفي والخمول الذي تشعر به . كما ذكرنا أعلاه فهو يعمل علي تعزيز مستويات الطاقة . بمجرد توزيع زيت الجريب فروت في جميع أنحاء الغرفة بمجرد تطبيق كمية من الزيت العطري مباشرة علي الجلد وإستنشاق الرائحة يساعدك  في علاج الصداع النصفي.

يمتلك زيت الجريب فروت خصائص مدرة للبول والتي تبقي الجسم خالي من السموم الغير مرغوب فيها عن طريق زيادة القدرة علي التبول وتدفق المياه الزائدة .

11. إزالة السيلوليت :

عندما تتراكم السموم في الجسم يتشكل السيلوليت في الخلايا .  ينطبق نفس الشئ علي إحتباس السوائل. لأن السائل الإضافي ينتج عنه جعل الجسم بطئ وثقيل . إذا لم يتخلص الجسم من السموم يتشكل السيلوليت . يعمل زيت الجريب فروت كمزيل فعال للسيلوليت لأنه من مضادات الأكسدة القوية . فإنه يقوم بالقضاء علي الجذور الحرة والسموم الاخري الموجودة في الجسم وبالتالي منع تشكيل السيلوليت .

يمكنك خلط قطرتين من زيت الجريب فروت مع زيت جوز الهند وتطبيق الخليط علي الجسم قبل الذهاب إلي النوم . أو تناول زيت الجريب فروت  كل يوم والتأكد من تناول كميات كبيرة من الماء . كما ان هذه الفاكهة لها تأثير مدر للبول علي الجسم .

 12. تعزيز صحة الجهاز المناعي :

تعمل جميع الحمضيات بما فيها زيت الجريب فروت بمثابة منشط للجهاز المناعي وحماية الجسم من الأمراض المختلفة . وبالإضافة إلي تحسين صحة الجهاز المناعي فهو يعمل علي تحفيز الدماغ، الغدد الصماء، الجهاز العصبي، وهذا يضمن لك مستوي صحة عامة عالي وحماية عائلك من الأمراض .

 

هل تعرف زيت الجريب فروت؟
هل تعرف زيت الجريب فروت؟

 

 

 

13. تخفيف إضطرابات الدورة الشهرية :

عندما يتم تطبيق زيت الجريب فروت قبل الدورة الشهرية يمنع الإضطرابات المصاحبة لها . بمجرد الإستنشاق المباشر أو تطبيق الزيت علي معصمك أو التدليك المباشر لبضع قطرات من زيت الجريب فروت علي البطن لتخفيف الألم

14.جفاف الفم :

إذا كان لديك جفاف الفم، يمكنك خلط بضع قطرات من زيت الجريب فروت في كوب ماء للحصول علي محلول خفيف وشطف الفم بالمحلول .