هل تتناول شاي الميرمية؟

هل تتناول شاي الميرمية؟

عند اختبار فاعليه الميرميه ضد كلا من مرض السرطان و مرض السكر فان شاى الميرميه قد اظهر احتمالات علاجيه ملحوظه فى بدايه كلا المرضين او تطورهما وذلك وفقا لبحث نشر فى مجله الطب المكمل و التقليدى. ودراسه اخرى اجريت عام 2013 بواسطه قسم العلوم التطبيقيه فى جامعه طوكيو للعلوم الزراعيه والتى ركزت بشكل خاص على تاثير الاسفلتين وجدت ان هناك احتماليه كبرى على احتواء الاسفلتين لخواص مضاده لمرض السكر.وهذا البحث بالاضافه الى غيره من الابحاث اظهرت ان شاى الميرميه يكون اضافه ممتازه للنظام الغذائى لمرضى السكر.

4. قد يمنع الاصابه بالسرطان:

قد ابلغ العديد من الاطباء عن فاعليه وصف الكيراستين فى صوره مكمل غذائى لعلاج السرطان حيث انه يمنع الاورام الخبيثه من النمو عن طريق منع عمليه تحول الخليه.

بالاضافه الى ذلك فان شاى الميرميه يساعد الجهاز المناعى على انتاج الاجسام المضاده الضروريه من اجل منع و الشفاء من السرطان و الحساسيه و حتى الايدز.

5. يساعد فى عمليه الهضم:

يساهم النظام الغذائى فى ارتفاع المشكلات الهضميه وان الجهاز الهضمى عرضه الى الكثير من الامراض التى تصبح اكثر سوءا بتناول الطعام المعالج و المواد الكميائيه وغيرها من المواد التى تتواجد فى الطعام الذى نستهلكه. وان افضل طريقه لجسمك من اجل ان يقوم بالعمل فى ظل صحه هضميه هو ان يتناول الطعام الغنى بالعناصر الغذائيه و الخالى من المواد الكميائيه و المكونات التى يحتوى عليها الطعام المعالج. وان شرب شاى الميرميه واحد من الطرق المفيده للحفاظ على صحه الهضم خصوصا اذا كنت تعانى من الم متكرر فى المعده او اسهال. حيث ان هناك العديد من المواد المتواجده فى الشاى والتى تعمل كمضادات للتشنجات تمنع الم المعده و تقلل من حدوث الاسهال.

يدعم قوه العظام:

يحتوى شاى الميرميه على العديد من المعادن التى تدعم النمو الصحى للعظام ومن ضمنها الماغنسيوم و الكالسيوم و الفلورايد.وواحد من الفوائد الصحيه المعروفه لكل انواع الشاى هو انه يزيد من قوه العظام حيث انه يزيد من نشاط الاوستيوبلاست وهى عباره عن الخلايا المسؤوله عن صنع كتله العظام وبالتالى فان زياده نشاط تلك الخلايا يعنى عظام اكثر قوه و كثافه و صحه.

وبعيدا عن الفوائد العامه لكل انواع الشاى فان شاى الميرميه يحتوى على نوعين محددين من الفلافوندات وهو الاورينتين و ليتولين والتى تعمل على زياده المعادن فى العظم. وبما ان شاى الميرميه لا يحتوى على الكافيين فانه يمكن اعطاءه للاشخاص الذين لا يستطيعوا تناول الانواع الاخرى التقليديه من الشاى.

يساعد على فقدان الوزن:

واحد من المكونات الثلاثه التى تساعد على حرق دهون المعده هى البولى فينول والمتواجده فى العديد من انواع الطعام ومن ضمنها شاى الميرميه. وبسبب البولى فينول يعتبر شاى الميرميه واحد من افضل المشروبات الى تساعد على حرق الدهون. ويعتبر فكره جيده استخدامه بديلا للشاى الاخضر او الشاى الاسود .

وفى دراسه من اجل معرفه كيفيه مكافحه العناصر الغذائيه الموجوده فى شاى الميرميه على علاج السمنه وجد الباحثون فى جنوب افريقيا ان تناول شاى الميرميه يتسبب فى زياده افراز الليبتين وهو يعرف بهرمون الشبع وهو جزء من الطريقه التى يعلم بها جسمك انه تناول ما يكفى من الطعام. كما يمنع شاى الميرميه تكون خلايا دهنيه جديده ويتسبب فى تحلل الدهون الموجوده بسرعه .

8. يعالج الحساسيه:

ان نفس التاثير الذى يحتويه شاى الميرميه على الجهاز المناعى من اجل مكافحه السرطان يجعله يعالج الحساسيه. ان الكيراسيتين قادر على منع الخلايا فى الجهاز المناعى المسؤوله عن تحفيز الحساسيه. كما ان الكيراستين قد يكون له تاثير كبير ضد الحساسيه وفعال مثل بعض الادويه التى توصف لعلاج الحساسيه ولكن بدون الاثار الجانبيه.