الميرمية وفوائد تناولها

الميرمية وفوائد تناولها

في الأونة الاخيرة انتشر استهلاك شاي الميرمية نظرا لتعدد فوائد الميرمية وفوائد شاي الميرمية لصحة الجسم والعقل والبدن، و من المعروف أن الشاى له العديد من الفوائد الصحيه ولكن ما لا تعرفه ان هناك شاى قادم من جنوب افريقيا سوف يقوم بالتفوق على كل انواع الشاى الاخرى المفضله لديك وهو شاى الميرميه . تتفاوت فوائد شاى الميرميه من صحه العظام و الحمايه من السرطان الى فقدان الوزن.

يعتقد الكثير من الخبراء ان شاى الميرميه سوف يتفوق على الشاى الاخضر و الشاى الاسود فى وقت قصير فى الشعبيه . يحتوى شاى الميرميه على كميه كبيره من مضادات الاكسده التى تكافح العديد من الامراض وفى الحقيقه فانه لا يوجد جزء واحد من جسمك لا يستفد من شاى الميرميه بدايه من البشره و القلب و حتى العظام وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على الفوائد الصحيه المتعدده لشاى الميرميه.

فوائد شاي الميرميه المذهلة للصحة

1.يحتوى على كميه كبيره من مضادات الالتهابات و مضادت الاكسده:

تعتبر الالتهابات واحد من الاسباب الاساسيه المتسببه فى حدوث العديد من الامراض وعند الجمع بينها ومع الاجهاد التاكسدى (اضرار الجذور الحره) فانه يمكن ان تساهم فى حدوث العديد من الامراض. ان تغذيه الجسم بالعناصر الغذائيه لمحاربه الالتهابات و الاكسده يعتبر من افضل الطرق لمنع الامراض. ويعمل شاى الميرميه كمضاد للالتهابات و مضاد للاكسده مما يحمى الخلايا من الاضرار الناتجه من الجذور الحره و يقلل من الالتهابات.

ويحتوى شاى الميرميه أو المرمرية على الكيرستين وهو عباره عن ماده مضاده للالتهابات و الاكسده والتى تتواجد فى صبغات النبات وتتواجد فى العديد من الماكولات والنباتات. وان استخداماتها لا تنتهى فهى تستخدم فى علاج امراض القلب و الاوعيه الدمويه والتى من ضمنها تصلب الشرايين و كذلك لعلاج ارتفاع الكوليستيرول و مشكلات الدوره الدمويه و مرض السكر و الحمى و الربو و النقرس و الالتهابات و الهدوى الفيروسيه و متلازمه الضعف المزمن و العدوى المزمنه للبروستاتا.

2. يحسن من صحه القلب:

ان واحد من فوائد شاى الميرميه أو المريمية هى انه ممتاز لصحه القلب ،حيث يحتوى شاى الميرميه على كريسوليرول وهو فلافوند يساعد على انخفاض ضغط الدم و يحسن من الدوره الدمويه كما انه يعمل على خفض مستويات الكوليستيرول السئ. وفى دراسه جريت عام 2012 فى كليه الطب فى جامعه دايجو هانى الكوريه وجد ان الميرميه تساعد على تقليل حدوث ارتفاع ضغط الدم عن طريق تنظيم الهرمونات المفرزه من غدد الادرينالين.

ان صحه القلب لها اهميه خاصه بالنسبه لمرضى السكر حيث انه من احد الاعراض الشائعه لمرض السكر هو تصلب الشرايين وهو مرض يتسبب فى تصلب والتهاب الشرايين بسبب ارتفاع نسبه الكلوجوز. ويحتوى شاى الميرميه على كلا من الاسفلتين و النوثوفاجين وهما مركبان كميائيان لها تاثير ملحوظ على التهابات الاوعيه والتى يعتقد انها المفتاح لعلاج التعقيدات الناتيجه عن مرض السكر والمتعلقه بالقلب.